أخبار العالم

الكونغرس يقر تعليق العمل بسقف الدين العام حتى 2025

01.06.2023 | 16:29

أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية كبيرة مشروع قانون يعلق العمل بسقف الدين العام حتى 2025 ويبعد شبح تخلّف الولايات المتّحدة عن سداد ديونها.

وصوّت لمشروع القانون الذي سيتعين الآن على مجلس الشيوخ إقراره لكي ينشره الرئيس جو بايدن قانوناً نافذاً في غضون خمسة أيام على الأكثر، تحت طائلة تخلّف أكبر قوة اقتصادية في العالم عن سداد ديونها، 314 نائباً مقابل 117 صوّتوا ضدّه

وقال الرئيس الأمريكي في بيان إنّ "مجلس النواب اتّخذ اليوم خطوة أساسية للحول دون أن تتخلف الولايات المتحدة، لأول مرة في تاريخها، عن سداد ديونها"، مشددا على أن "الطريق الوحيد للمضي قدما هو تسوية بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري".

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قد حذرت مرارًا وتكرارًا من أن الولايات المتحدة قد تتخلف عن الوفاء بالتزاماتها بحلول 1/حزيران.

يذكر أن الولايات المتحدة لم تفوت على الإطلاق سداد مدفوعات فواتيرها من قبل. في الواقع، في السنوات الـ45 الماضية، عدل الكونغرس سقف الدين أكثر من 60 مرة.

سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.