أخبار الرياضة

يوفنتوس يمحو كبوته القارية ويقترب من المركز الثالث بفوز ثمين على ساليرنيتانا بالدوري الايطالي

يوفنتوس

20.03.2022 | 19:59

نهض يوفنتوس من كبوته القارية وبات على بُعد نقطة واحدة من إنتر الثالث بعد فوزه على ساليرنيتانا 2-صفر في المرحلة الثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم الاحد.

ورفع يوفنتوس رصيده في المركز الرابع الى 59 نقطة مقابل 60 لإنتر الذي سقط في فخ التعادل على أرضه مع فيورنتينا السبت، لكنه يملك مباراة مؤجلة.

وسيكون باستطاعة يوفنتوس تخطي إنتر في حال الفوز عليه في الجولة المقبلة عندما يستضيفه.

واذا كان يوفنتوس ودع دوري أبطال أوروبا مبكراً في الدور ثمن النهائي بسقوطه المدوي على أرضه أمام فياريال صفر-3 إياباً، فإنه في المقابل يظهر استقرارا كبيراً محلياً لمحافظته على سجله خالياً من الهزائم للمرة السادسة عشرة توالياً (11 انتصاراً و5 تعادلات).

افتتح الارجنتيني باولو ديبالا التسجيل مبكراً بعد مرور 5 دقائق اثر كرة من الصربي دوشان فلاهوفيتش، علماً بان الاول غاب عن مباريات فريقه الاخيرة وشارك احتياطياً ضد فياريال بعد تعافيه من اصابة.

يذكر أنّ ديبالا الذي ينتهي عقده مع السيدة العجوز في 30 حزيران/يونيو هو في خضم مفاوضات شاقة لتجديده مع ناديه منذ عدة اشهر لكن الطرفين لم يتوصلا الى اتفاق حتى الان.

واضاف فلاهوفيتش الهدف الثاني بكرة رأسية رافعاً رصيده الى 21 هدفاً هذا الموسم (فيورنتينا ويوفنتوس بعد انتقاله الى الاخير في سوق الانتقالات الشتوية)، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي.

وتلقى يوفنتوس ومنتخب ايطاليا نبأ سارا لان المباراة شهدت عودة قطب الدفاع المخضرم جورجو كييليني الى الملاعب بعد تعافيه من اصابة في ربلة الساق تعرض لها في 6 شباط/فبراير الماضي.

وخاض كييليني شوطاً واحداً وسيكون متاحاً لخوض الملحق في صفوف منتخب إيطاليا الاسبوع المقبل.

وفي مباراتين أخريين، سقط فينيتسيا على أرضه أمام سمبدوريا صفر-2، وتعادل امبولي مع فيرونا 1-1. وتقام لاحقا مباراة دربي العاصمة بين روما ولاتسيو وكلاهما في صراع على المركز الخامس المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل، فيما يستقبل بولونيا ضيفه أتالانتا.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.