الأخبار المحلية

الجيش العراقي يسيطر على منفذ الوليد على الحدود السورية

القوات العراقية

17.06.2017 | 20:10

 

اعلن مصدر عسكري عراقي يوم السبت، إن الجيش العراقي طرد تنظيم داعش من منفذ الوليد على الحدود مع سوريا.

وقال المصدر في بيان له نقلته رويترز إن "طائرات من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوة جوية عراقية شاركت في العملية".

والسيطرة على منفذ الوليد الحدودي تبعد مقاتلي التنظيم من محيط قاعدة أمريكية على الجانب الآخر من الحدود في الأراضي السورية.

ويتزامن ذلك مع نشر الجيش الأمريكي منظومة الراجمات الصاروخية المتعددة "HIMARS" جنوب سوريا, بهدف تعزيز قاعدة "التنف" العسكرية, عقب التحرك الأخير للجيش النظامي , الذي بات على مقربة من القاعدة.

من جهتها، افادت الإعلام الحربي التابع للجيش العراقي ان "قيادة قوات الحدود تنطلق بعملية واسعة باسم (الفجر الجديد) لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية ومن ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والحشد العشائري وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".

واضاف ان " العملية أسفرت عن تحرير منفذ الوليد الحدودي ومسك وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الأردنية".

ومنفذ الوليد قريب من التنف وهو معبر حدودي بين سوريا والعراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن عن وضع خطة لتأمين الحدود العراقية السورية، بعد تطهير قوات "الحشد الشعبي" المناطق القريبة من الحدود من تنظيم "داعش".

 

وتشارك قوات "الحشد الشعبي" في الحملة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة لهزيمة "داعش, حيث استعادت منطقة البعاج من  التنظيم قرب الحدود السورية.

يشار الى ان  الجيش السوري وصل في 9 حزيران الجاري، إلى الحدود العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في المنطقة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.