الاخبار السياسية

صحيفة: توقعات باستمرار عزلة "الأسد" الداخلية والدولية رغم بعض المساعي

13.09.2024 | 14:52

توقعت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية، استمرار عزلة "بشار الأسد" الداخلية والدولية، رغم مساعي بعض الدول الغربية والعربية إلى إعادة علاقاتها به.

وذكرت الصحيفة في تقريرٍ لها، "إن "الأسد" يعاني من تآكل مستمر في قدرته على الحكم، ويعيش في عزلته آملاً ومعتقداً أنه إذا بقي في السلطة قد تدفع مخاوف خصومه الدوليين، من تأثير إيران وأزمة لاجئين أخرى إلى التخلي عن مطالبهم بالتغيير السياسي واستعادة العلاقات مع سوريا، وقد تحقق ما يدعم هذه الاستراتيجية".

وأضاف التقرير، أن "الأسد" فقد السيطرة على الأجواء والحدود، فيما تستغل روسيا وإيران و"حزب الله" اللبناني هذا الوضع، "كما لو كانت البلاد ملكاً لهم".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "الأسد" يعتمد على عائدات تجارة المخدرات و"الكبتاغون"، التي تذهب أموالها إليه وليس إلى الدولة، وتتيح له تجاوز العقوبات الدولية والحصول على الأموال اللازمة لتثبيت حكمه، والحفاظ على شبكة واسعة من النفوذ والولاءات داخل سوريا، رغم إسهام ذلك في تدهور اقتصاد البلاد.

كما أكدّ التقرير أن هذه الاستراتيجيات "غير فعالة"، خصوصاً في وجه الاقتصاد "المنهار" وترسيخ بعض الدول الأخرى وجودها في سوريا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -