أخبار العالم

ليبيا.. استبعاد سيف الاسلام القذافي من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية

25.11.2021 | 14:37

استبعدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عدداَ من المرشحين للانتخابات الرئاسية، من بينهم  سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وذكرت المفوضية عبر موقعها الالكتروني، أنه تم استبعاد عدداَ من المرشحين "لعدم انطباق الشروط عليهم وعدم استيفائهم للوثائق والمستندات المطلوبة".

وكان ضمن المستبعدين من الترشح في القرار إلى جانب سيف الإسلام القذافي، رئيس "المؤتمر الوطني العام" السابق، نوري أبوسهمين، ورئيس "الحكومة المؤقتة" الأسبق، علي زيدان، ومدير مكتب القذافي سابقا، بشير صالح، ورئيس جمعية الدعوة الإسلامية السابق، محمد الشريف.

وتضمنت القائمة الأولية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 73 مرشحا،  فيما تم استبعاد 25 مرشحاَ، ومن المقرر إجراء الانتخابات في 24 من شهر كانون الأول عام 2021.

وكانت المحكمة العليا في ليبيا أسقطت في أيار الماضي، حكم الإعدام الصادر بحق نجل القذافي في عام 2015.

  وسيف الاسلام مطلوب للمحكمة الدولية ، مقرها في مدينة لاهاي بهولندا،  بتهمة ارتكاب "انتهاكات وجرائم ضد الانسانية" بحق مهاجرين في ليبيا

  وخلال نحو 10 سنوات لم يظهر سيف الإسلام علناَ، إلا عام 2013 في لقاء تلفزيوني من مكان سجنه في الزنتان، ثم توارى عن الأنظار حتى ظهوره في الـ 14 من تشرين الثاني الحالي وهو يقدم أوراق ترشحه في مكتب المفوضية بمدينة سبها.

 سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.