أخبار العالم

ألمانيا تعلن اختفاء 2 من مواطنيها في مصر

08.01.2019 | 19:45

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن اختفاء 2 من مواطنيها في مصر منذ أيام، كاشفة عن جهود واتصالات  مع الجانب المصري لمعرفة مصيرهما.

ونقلت  وكالة الانباء الألمانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن " الأمر يتعلق بحالتين مختلفتين لمواطنين ألمانيين اثنين مفقودين، انشغلنا بأمرهما منذ بضعة أيام، ونتعامل مع كلا الحالتين بجدية تامة".

وأضاف المتحدث أن "السفارة الألمانية في القاهرة على اتصال مع السلطات المصرية بهذا الخصوص، وتبذل قصارى جهدها لاستيضاح ملابسات الأمر في كلا الحالتين". 

وأوضحت الوكالة أن الحالة الأولى شاب ( 18 عاما) ينحدر من مدينة غيسن كان يريد زيارة جده في القاهرة، وبحسب المعطيات فإن آثار الشاب اختفت في مطار الأقصر يوم 17 كانون الأول الماضي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأكد والد الشاب أن الاتصال انقطع مع ابنه قبل الرحلة التالية إلى العاصمة المصرية، وقال "لم يصل.. كان أخي في انتظاره في القاهرة مرت ثلاثة أسابيع حاليا وليس له أي أثر. لا أحد يعرف إذا ما كان لا يزال على قيد الحياة أم لا ".

ويتعلق الأمر في الحالة الثانية بمواطن ألماني (23 عاما) من مدينة غوتينغن أراد دخول مصر عبر مطار القاهرة بصحبة أخيه يوم 27 كانون الأول الماضي.

وأكدت والدته أن السلطات أوقفته في المطار وسمحت لأخيه فقط بالدخول، وأنه مختف منذ ذلك الحين. وكانت الأم قد توجهت بخطاب إلى السفارة الألمانية في مصر لطلب المساعدة.

ولم تصدر السلطات المصرية أي تعليق أو تصريح حتى الوقت الحالي حول حادثتي اختفاء الشابين الألمانيين.

ويشار إلى أن كلا الشابين ينحدران من أم ألمانية وأب مصري، ويحملان الجنسيتين الألمانية والمصرية، بحسب أقارب لهما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..