الأخبار المحلية

مقتل وإصابة العشرات "اختناقاَ" في هجوم بـ "الغاز السام" على خان شيخون بادلب

04.04.2017 | 11:09

سقط عشرات القتلى وأصيب العديد من الأشخاص بينهم نساء واطفال بحالات اختناق, يوم الثلاثاء, جراء شن غارات محملة "بالغازات السامة" على مدينة خان شيخون في ريف ادلب, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة", متهمة طائرات الجيش النظامي بالمسؤولية عن ذلك.

وأوضحت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان طائرات الجيش النظامي الحربية استهدفت بعدة غارات محملة بالغازات السامة –يعتقد أنه غاز السارين- الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون , مما ادى الى سقوط العديد من القتلى وحدوث حالات اختناق بينهم نساء وأطفال.

وتضاربت الأنباء بخصوص حصيلة الضحايا, حيث أشارت مصادر الى ان العدد وصل الى 50 قتيلا واكثر من 150 مصابا, فيما تحدثت مصادر اخرى ان عدد القتلى بلغ اكثر من 70 شخصا والمصابين أكثر من 300.

فيما نقلت المصادر عن مديرية صحة  إدلب قولها ان  100 قتيل مدني و400 مصاب سقطوا بمجزرة الكيماوي في خان شيخون.

ونشرت المصادر عدة صور تظهر تعرض عدة اشخاص اغلبيتهم من الاطفال لحالات اختناق, ومحاولات من الدفاع المدني إسعاف المصابين.

كما نشرت المصادر مقطع فيديو يظهر محاولات تقديم الإسعافات الأولية للمصابين, بينهم أطفال, بحالات اختناق وصعوبات في التنفس.

وجاءت الحادثة بعدما اتهمت مصادر معارضة أمس طيران النظامي باستهداف بلدة الهبيط بغاز الكلور السام، أدى الى حدوث إصابات " بحالات اختناق".

ويتبادل النظام والمعارضة مراراً الاتهامات بخصوص تعرض عدة مناطق لاسيما في حلب وادلب وريف دمشق للاستهداف بغاز الكلور.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.