الاخبار السياسية

المعلم: مستعدون لتعزيز التعاون الانساني مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر

18.12.2017 | 19:01

ابدى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم, يوم الاثنين, استعداد الحكومة السورية لتعزيز التعاون الانساني مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لتلبية الاحتياجات للشعب السوري.

وتحدث المعلم, في تصريحات نشرتها وكالة (سانا), خلال استقباله رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا, عن جهود الحكومة السورية بالتعاون مع  اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري لتلبية احتياجات السوريين".

واعرب المعلم عن "استعداد الحكومة لتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وخاصة بعد انتصارات الجيش والتي قادت إلى استعادة العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة متشددين, وأهمية المساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للمواطنين المقيمين فيها والعائدين إليها".

ويعمل الصليب الأحمر الدولي و الهلال الأحمر خلال سنوات الحرب منذ بداية اندلاع الصراع في سوريا عام 2011 على إيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى المحتاجين والمتضررين من عمليات القصف والاشتباكات والمعارك والمدنيين في مناطق الحصار.

وتعيش العديد من المناطق السورية ظروفا  إنسانية مأساوية نتيجة الحصار, حيث سجلت فيها حالات وفاة جراء "المجاعة" ونقص الأدوية, وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة عن الكارثة الإنسانية, في ظل مناشدات أممية وعدة منظمات بضرورة إدخال المساعدات للمحاصرين.

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.