المنوعات

سخرية واسعة من مذيع مصري يجهل أن موريتانيا بلد عربي

27.06.2019 | 22:01

تعرض المذيع المصري مدحت شلبي لسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه شلبي جاهلا بأن موريتانيا بلد عربي يتكلم سكانها اللغة العربية.

وكان شلبي يستضيف شابا موريتانيا (يعد لدرجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية) عن سر تعلمه اللغة العربية على هامش استضافة مصر لكأس الأمم الافريقية، وهو مأثار استغراب الشاب الذي حاول إخبار شلبي أن اللغة العربية هي لغته الأصلية، ليكتشف شلبي في النهاية أن الشعب الموريتاني شعب عربي، وأن لغته هي اللغة العربية.

 

المقطع أثار ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي اذا اعتبر البعض أنه يشكل اهانة للشعب الموريتاني ، فيما سخر البعض الآخر من شلبي الذي يجهل بأن مورتانيا تلقب ببلد المليون شاعر ، وشعبها يعتبر من أفصح الشعوب باللغة العربية.

من جانبه حاول شلبي التخفيف من حدة الانتقادات بقوله "نعم أنا أخطأت بسؤالي لأصدقائي من موريتانيا أين تعلمتم اللغة العربية، وهي بلد عربي" ، مضيفا "أن السخرية الواسعة تدل على متابعة جماهيرية كبيرة للبرنامج".

كما كشف شلبي أنه يعاني منذ شهور من الابتعاد عن الأضواء بعد إغلاق قناة "بيراميدز" التي عمل فيها لفترة وجيزة، وبعد أن حل محله منافسه أحمد شوبير في تقديم البرنامج الرئيسي بقناة "أون سبورت" الرياضية.

يذكر أن شلبي الذي كان يعمل ضابط شرطة سابق تعرض للإيقاف من التعليق على المباريات في التلفزيون المصري حتى نهاية الموسم، بسبب استخدامه ألفاظا خادشة للحياء خلال تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المحلي.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.