أخبار الرياضة

ستيفن كوري يقود غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية على حساب هيوستن روكتس

كوري

11.05.2019 | 13:33

فرض ستيفن كوري نفسه نجما أوحد في غياب زميله كيفن دورانت، وقاد فريقه غولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين، الى نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على حساب هيوستن روكتس، من خلال الفوز في المباراة السادسة 118-113.

وأنهى كوري المباراة كأفضل مسجل في فريقه مع 33 نقطة، علما بأن أفضل لاعب في الدوري مرتين سجل كل نقاطه في الشوط الثاني من المباراة التي استضافها هيوستن على ملعبه الجمعة.

وحسم غولدن ستايت سلسلته في الدور نصف النهائي للمنطقة 4-2 (من سبع مباريات ممكنة)، ليبلغ نهائي المنطقة للمرة الخامسة تواليا، علما بأنه بلغ نهائي الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة وتوج باللقب ثلاث مرات.

وهي المرة الثانية تواليا يقصي فيها ووريرز منافسه روكتس ونجمه جيمس هاردن من نصف نهائي المنطقة الغربية في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" لدوري المحترفين (4-صفر في نصف نهائي الموسم الماضي).

وبات غولدن ستايت ثاني فريق يبلغ نهائي منطقته (نصف نهائي الدوري) بعد ميلووكي باكس الذي حجز أول مقعد في نهائي الشرقية على حساب بوسطن سلتيكس. وسينتظر كل من ميلووكي وغولدن ستايت، الفائز في السلسلتين المتبقيتين في نصف نهائي كل منطقة: تورونتو رابتورز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (يتعادلان 3-3 في نصف نهائي الشرقية)، ودنفر ناغتس وبورتلاند ترايل بلايزرز في الغربية (يتعادلان 3-3 أيضا).

سيريانيوز