الاخبار السياسية

لاول مرة..العاهل السعودي يعتزم زيارة موسكو منتصف اذار المقبل

10.02.2016 | 21:26

قالت وكالة الإعلام الروسية, يوم الأربعاء, نقلا عن المساعد بالكرملين يوري أوشاكوف إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ينوي زيارة موسكو في منتصف شهر اذار المقبل, وذلك في زيارة هي الاولى من نوعها.


وأشارت الوكالة الى ان "جدول أعمال زيارة العاهل السعودي لموسكو لم يتحدد".


بدوره, قال السفير الروسي لدى الرياض أوليغ أوزيروف, في مقابلة مع وكالة "تاس", إن مواقف روسيا والسعودية حول المسائل المتعلقة "بالأمن الدولي مثل استعادة الاستقرار في سوريا ومكافحة الإرهاب وعدم الانتشار النووي، متطابقة".


وتوقع الكرملين مؤخرا أن يزور الملك سلمان بن عبد العزيز موسكو بداية العام المقبل، مضيفا أن التحضيرات للزيارة من الجانبين جارية.


وكان بوتين والملك سلمان عقدا لقاء ثنائيا, خلال مشاركتهما في قمة العشرين في أنطاليا التركية، في تشرين الثاني الماضي، حيث بحثا التسوية السورية والتعاون بين موسكو والرياض في مكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات الثنائية بما في ذلك التحضير لزيارة العاهل السعودي إلى موسكو.


كما جدد بوتين دعوته للملك سلمان لزيارة موسكو, خلال اجتماعه بولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان بن عبد العزيز في بطرسبورغ في حزيران الماضي.


وتشهد مواقف روسيا والسعودية تباينا حيال العديد من القضايا وعلى راسها الازمة السورية.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.