أخبار العالم

5 قتلى بهجوم مسلحين على نقطة تفتيش للشرطة المصرية في الجيزة

14.07.2017 | 12:46

لقي 5 من رجال الشرطة المصرية حتفهم، يوم الجمعة، إثر هجوم مسلح نفذه مجهولون قرب العاصمة القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية دون ان تسمه قوله، إن "ثلاثة مسلحين مجهولين يستقلون دراجة بخارية، أطلقوا النار على نقطة تفتيش بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة، أسفر عن مقتل 5 من رجال الشرطة".

وقالت وسائل إعلام أن غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغاً يفيد بقيام مجهولين بإطلاق النيران على قوات الأمن بطريق سقارة، وعلى الفور انتقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، اللواء هشام العراقي، مع قيادات المديرية إلى موقع الحادث، حسبما أفاد موقع التلفزيون المصري الرسمي في تقرير.

هذا وتم فرض طوق أمني حول المكان، وجار تمشيط المنطقة وتعقب الجناة، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة.

وكان هجوماً في 5 تموز الجاري، نفذه مسلحون على قوات الأمن المعينين خدمة بنقطة كارتة البليدة فى العياط في الجيزة، أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

كما سبق لتنظيم "داعش" أن أعلن قبل أيام مسؤوليه عن هجوم على نقاط تفتيش للجيش في محافظة شمال سيناء, اسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الجنود المصريين.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، للاستهداف بشكل متكرر , ازدادت خلال الفترة الأخيرة في سيناء وانتقلت منها لقلب مصر وأطرافها، وأعلنت جماعات مسلحة  تابعة لداعش المسؤولية عنها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.