أخبار العالم

لأول مرة منذ 20 عاماً... تراجع مبيعات السيارات في الصين

14.01.2019 | 19:20

أعلن اتحاد مصنعي السيارات في الصين ان مبيعات السيارات سجلت تراجعاً في البلاد، وهو اول انكماش منذ أكثر من 20 عاما، بفعل الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن  المسؤول بالاتحاد شي جيان هوا، خلال مؤتمر صحفي، ان "ضغوطات " تواجه سوق السيارات بالصين، مرجعا سبب انخفاض المبيعات في 2018 إلى "الإلغاء التدريجي لتخفيضات الضرائب للسيارات الأصغر وحرب التجارة بين الصين والولايات المتحدة".

وكانت شركات مثل "جيلي" صينية المنشأ و"جاجوار لاندروفر" أكبر شركة سيارات بريطانية حذرت في وقت سابق، بشأن مبيعات 2019 في الصين التي تعرض لحرب تجارية.

وستعاني شركات السيارات بالصين من منافسة قوية هذا العام، بفضل هذا الانكماش، بحسب اتحاد مصنعي السيارات في الصين.

وتراجعت مبيعات السيارات بالصين 13% في كانون الاول، لتسجل المبيعات السنوية 28.1 مليون بانخفاض 2.8 بالمئة عن العام السابق


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتوقع الاتحاد أن تظل المبيعات مستقرة عند 28.1 مليون سيارة في 2019، فيما ترجح أجهزة حكومية وفي قطاع صناعة السيارات استقرارا أو نموا لا يتجاوز 2 بالمئة..

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.