الاخبار السياسية

لافروف: القوات الروسية باقية بسوريا ومهامها هي ضمان الاستقرار والأمن

26.05.2022 | 23:50

 قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن قوات بلاده باقية في سوريا، وهي متواجدة لضمان الاستقرار والأمن في البلاد.

وبين لافروف في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، إن القوات الروسية باقية في سوريا لأنها موجودة هناك بطلب من "حكومتها الشرعية".

وأشار لافروف إلى أن  القوات الروسية في سوريا، لم يتبق لديها مهام عسكرية تقريبا، وعدد هذه القوات يتحدد من خلال مهام محددة وعلى أساس "مبدأ المصلحة".

ولفت الوزير الروسي إلى ان القوات الروسية ستدعم جهود الحكومة السورية في "استعادة وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية بشكل كامل"، مضيفاَ أن" التهديد الإرهابي لم يختف في أي مكان".

وتعد روسيا من ابرز الدول الداعمة للنظام السوري سياسياَ وعسكرياَ، حيث ساهم التدخل الروسي في الصراع المسلح بسوريا، بقلب موازين القوى العسكرية في البلاد.

وحول الوضع في ادلب، بين لافروف أنه لم يتم رصد أي "استفزازات" على مواقع للنظام أو القواعد الروسية بسوريا، بفضل الاجراءات التي اتخذتها القوات النظامية والروسية  

 وعن مرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، اعتبره لافروف بانه كان خطوة "مهمة وايجابية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية  طالبت مؤخراَ  قادة الفصائل المعارضة في ادلب، بالتوقف عن شن "أعمال عدائية"، عقب هجمات رصدتها موسكو من الأراضي الخاضعة تحت سيطرة "جبهة النصرة" والتي استهدفت منطقة "خفض التصعيد".

 وكان الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن اعتبر الشهر الجاري،  أن مرسوم العفو  الي أصدرته الرئيس بشار الأسد، يعتبر "تطوراً مهماً وإيجابياً".

وأصدر الرئيس بشار الأسد ، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.