الأخبار المحلية

في أقل من شهر .. تفجير ثان يستهدف مقرا لـ"أحرار الشام" بحي السكري بحلب مخلفا قتلى وجرحى

صورة أرشيفية

25.01.2016 | 16:47

سقط قتلى وجرحى, يوم الاثنين, جراء تفجير استهدف مقرا لـ "حركة أحرار الشام" في مدينة حلب, وذلك بعد أقل من شهر من تفجير استهدف مقرا لها على الطريق بين اعزاز وقرية كفر كلبين بريف المحافظة الشمالي.

وقالت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن قتلى وجرحى سقطوا جراء انفجار "مجهول السبب" وقع في مقر تابع لـ "‫أحرار الشام‬" في حي ‫‏السكري‬ بحلب.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن تبنيها للتفجير, إلا إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) سبق أن تبنى تفجيرات عدة استهدفت مقرات فصائل معارضة في حلب.

وكان تنظيم "داعش" استهدف أواخر الشهر الماضي مقرا لـ "أحرار الشام" بصهريج مفخخ على الطريق بين اعزاز وقرية كفر كلبين، وذلك بعد يوم من تبنيه استهداف مقر لفصيل "الجبهة الشامية" قرب مدينة حريتان.

كما سبق أن تعرض مقر لـ "أحرار الشام" بجبل الزاوية بريف إدلب لانفجار في آب العام الماضي, ما أدى لسقوط ضحايا بينهم قادة في الحركة.

يشار إلى إن القائد السابق لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية" ومسؤولها السياسي حسان عبود، وعدد من قيادات الصف الأول والثاني في الحركة قتلوا جراء استهدف اجتماعاً لهم في بلدة رام حمدان بريف إدلب في شهر أيلول 2014, من دون أن تتضح طريقة الاستهداف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.