الاخبار السياسية

الجعفري يطالب بخروج غير مشروط للقوات التركية والأمريكية من سوريا

22.12.2017 | 15:35

طالب رئيس وفد النظام في استانا بشار الجعفري، يوم الجمعة، بخروج غير مشروط لكافة القوات الأمريكية والتركية بالكامل من الأراضي السورية .

وقال الجعفري في تصريح صحفي عقب الجلسة العامة لاجتماع استانا8، ان "السلطات السورية تعتبر تواجد القوات التركية على أراضيها بمثابة عدوان موصوف، وتطالب بإخراج القوات الأجنبية من أراضيها فورا ودون قيد أو شرط "، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أي حوار بيننا وبين الجانب التركي لأنه داعم للإرهاب وشرع الحدود أمام مرور الإرهابيين".

وأضاف الجعفري ان "اصرار الولايات المتحدة على إبقاء قواتها على أراضي سوريا دون موافقة حكومتها هو اعتداء على سيادة سوريا ويتعارض مع أحكام ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية ذات الصلة."

وتعارض السلطات السورية تواجد القوات التركية والأمريكية على اراض سورية، تعتبره انتهاكاً لسيادتها ومخالفة للقوانين الدولية، فضلا عن اتهام تلك القوات بدعم الإرهاب.

وأردف الجعفري أن "الاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب تعرقل حياة الشعب السوري وهي غير شرعية لأنها لم تصدر بقرار من مجلس الأمن الدولي".

وأكد الجعفري أن "النظام سيحضر مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، ونحن نبذل جهودا للتحضير لهذا المؤتمر الذي سيشكل قاعدة للحوار بين السوريين".

وأعلنت كازاخستان عن تحديد موعد عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية بـ29-30 كانون الثاني المقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.