الأخبار المحلية

الجيش النظامي يدخل صوامع عالية ويثبت نقاطا في السويسة وانجودية في ريف الحسكة

02.12.2019 | 11:40

وسع الجيش النظامي نقاط انتشاره في ريف الحسكة حيث دخل صوامع عالية على أوتستراد الحسكة- حلب الدولي وثبت نقاطا في قرية السويسة جنوب غرب وشرق الصوامع وفي قرية انجودية غربها.

وقالت وكالة سانا ان الجيش واصل تقدمه ووسع نقاط انتشاره في ريف الحسكة الغربي من خلال دخول نقاط جديدة والتثبيت في عدد من القرى حيث دخلت وحداته الاحد صوامع عالية على أوتستراد الحسكة-حلب الدولي وثبتت مجموعة من النقاط في القرى المحيطة بالصوامع ما يعزز حالة الأمن ويسهل عودة الأهالي".

واضافت سانا ان صوامع عالية تعد نقطة مهمة والدخول إليها خطوة استراتيجية بالنسبة لتقدم الجيش لكونها تشرف على مساحات واسعة من الطريق الدولي وبالتالي تتيح القدرة على حمايتها ما ينعكس إيجاباً على سهولة الحركة بعد استكمال عمليات التقدم باتجاه القرى والمناطق الواقعة على الطريق الدولي وفتح مجموعة من الطرق الموازية للطريق الدولي عبر الدخول إلى قرى الكوزلية وتل اللبن وأم الخير وصولاً إلى منطقة الصوامع".

وتابعت سانا ان "وحدات من الجيش عززت وجودها في محيط الصوامع وثبتت مجموعة من النقاط المتقدمة كما ثبتت نقاطا في قرية السويسة جنوب غرب وشرق الصوامع وفي قرية انجودية غربها".

وكان الجيش النظامي دخل يوم الخميس الماضي قرى  الكوزلية وتل اللبن وأم الخير في ريف تل تمر الغربي.

وبدأ الجيش النظامي في 13 تشرين الاول الماضي، بالانتشار في مناطق شمال وشرق سوريا، بموجب اتفاق مع القوات الكردية، برعاية روسية، بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

سيريانيوز

سيريانيوز


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".