الأخبار المحلية

مرصد الإقتصاد السوري: الإرتفاع المستمر للفقر في سوريا وإنهيار الاقتصاد أدى لتدهور فرص العمل

17.06.2022 | 20:51

حذر “مرصد الاقتصاد السوري” التابع للبنك الدولي، في تقريره نصف السنوي لعام 2022، من ضياع جيل كامل من السوريين.

وأشار إلى أن الاقتصاد السوري سينكمش بنسبة 2.6% في العام 2022، وأن المخاطر على آفاق النمو كبيرة، وتميل إلى الجانب السلبي.

ورجح المرصد استمرار الظروف الاقتصادية في الغرق بسبب الحرب في سوريا، والاضطرابات في لبنان وتركيا، إلى جانب الحرب في أوكرانيا.

وأكد أن الارتفاع المستمر للفقر في سوريا وانهيار الأنشطة الاقتصادية، أسفر عن تدهور فرص العمل.

يذكر أن تقاريرا سابقة لمنظمات حقوقية أممية، أشارت إلى أن عدد السوريين الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية ارتفع خلال العام الحالي بنسبة 9% عن العام الماضي، حيث بلغ عددهم نحو مليون و600 ألف شخص.

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.