الاخبار السياسية

يلدريم: سنواصل عملياتنا العسكرية داخل البلاد وفي دول الجوار

02.06.2018 | 19:35

 أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم السبت، أن "بلاده ستواصل العمليات العسكرية ضد الإرهاب حتى القضاء عليه داخل البلاد وفي الدول المجاورة".

ونقلت وسائل إعلامية، عن بن علي يلدريم ،قوله في كلمة ن "أنقرة لن تتهاون مع زعزعة أمن واستقرار الشعب التركي".

وصرح يلدريم بأن جهات عديدة تحاول حاليا من خلال الحملات المالية إلحاق الضرر بتركيا، مضيفا "لكنهم حتما سيفشلون ".

وبدأت تركيا عملية عسكرية "غصن الزيتون" التي بدأت في 20 كانون الثاني الماضي، وتم خلالها السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين. بريف حلب

وسبق أن اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو توصل بلاده لاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن منبج ، حيث سيشرف البلدان على انسحاب مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية  من البلدة، تلاه تهديد تركي بطرد المقاتلين الاكراد مالم يتم تطبيق الاتفاق.

وتعتبر أنقرة كلا من "وحدات حماية الشعب" الكردية و"حزب الاتحاد الديمقراطي"، وهما المكونان الأساسيان لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا والذي حاربته على مدار سنوات عديدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.