المنوعات

رجل هندي يبقي ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن .... ماالقصة؟

20.11.2021 | 22:37

يتمتع رجل هندي في بلده بمكانة القديس لنجاحه في تحقيق شيئاً لايصدق وهو قدرته على إبقاء يده مرفوعة لما يقرب من 50 عاماً ولا يمكنه خفضها في حقيقة قد تكون أغرب من الخيال.

ووفقاً لموقع "دويتشه فيليه" فإن سادهو أمار بهاراتي كان يعمل في أحد البنوك ولديه زوجة وأطفال في سبعينيات القرن الماضي لكن "الوحي" جعله يقلب حياته رأساً على عقب، حسب ما يقول، ثم ترك عائلته وعمله وأصدقائه لمتابعة دعوته الدينية.

ولجأ أمار بهاراتي أولاً إلى الجبال في شمال الهند وبدأ يعيش هناك كراهب أصبح ما يسمى سادهو وفي الهندوسية يشير هذا المصطلح إلى شخص زاهد أو مقدس تخلى عن كل الروابط الأرضية ويسعى إلى هدف لا يتزعزع وهو التواصل مع الإله.

وكرّس سادهو أمار حياته للإله الهندوسي شيفا. ولإظهار إخلاصه للإله وإعجابه به، قرر الراهب في عام 1973 أن يرفع ذراعه إلى الأبد.

وتمكن سادهو من فعل ذلك عبر الإرادة القوية إذ يقول إن الألم كان فظيعاً في العامين الأولين وأن يده كانت منتفخة لعدة أشهر، ولكن بعد ذلك انخفض التورم وفقد كل الإحساس في هذا الجزء من الجسم، باتت الآن ذراعه مثل جزء ميت من جسده الذي يحمله معه، والآن لا يستطيع تحريك يده ولا ذراعه، ولا يمكنه إنزالها إلى المستوى العادي.

ونقل موقع فيتبوكس عن طبيب ألماني لجراحة العظام رأيه بهذه الحالة بقوله "إنه بشكل أساسي كل مفصل لم يتم تحريكه لسنوات يصبح أكثر أو أقل صلابة، إذا تم تثبيت أحد الأطراف في أوضاع متطرفة لفترة طويلة، فإن المشكلة الإضافية تنشأ من احتمال انخفاض تدفق الدم أو تلف الأعصاب التي تغذيه. كثير من الناس يمرون بهذا، عندما يكون المرء مستلقيا ورفع ذراعه بشكل مؤلم على سبيل المثال أثناء النوم، فإنه ذراعه تخمل بعد ذلك ولا يمكن في بعض الأحيان تحريكها".

ويضيف الطبيب: "إذا تم إمساك الذراع في مثل هذا الوضع غير الطبيعي، يصبح المفصل قاسياً أولاً، وثانياً يمكن أن يؤدي إلى شلل دائم في عضلات الطرف بأكمله، وخاصةً الطرف العلوي. في مرحلة ما، لم يعد تلف الأعصاب قابلاً للعلاج وتحدث تقلصات شديدة".

ويشير إلى أنه "إذا لم يتم إمداد الذراع بالدم، فسوف تموت الذراع وتبدأ في الخمول. ولا يتم قطع الذراع عن الدورة الدموية. ولكن منذ حدوث تلف خطير في الأعصاب بشكل واضح، فُقدت الحساسية السطحية والعميقة ولم يعد الرجل يستطيع الشعور بذراعه".

وحول إمكانية تنزيل ذراعه إلى الأسفل يوضح الدكتور أن ذلك أمر لا رجوع فيه، لن تنكسر الذراع فحسب ، بل ستكون الذراع أيضاً معطلة تماماً ومشلولة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.