أخبار العالم

امريكا تحذر رعاياها مجددا من تفجيرات بتركيا..هل تصدق مرة أخرى؟

09.04.2016 | 16:35

نشرت القنصلية العامة للولايات المتحدة على موقعها على الانترنت يوم السبت، رسالة تحذيرية لرعاياها في تركيا، حول تهديدات بحدوث تفجيرات في الساحات العامة وارصفة الموانئ بالتحديد في اسطنبول وانطاليا، ما قد يعيد الى الاذهان تحذيرات سبق ان نشرتها السفارة الامريكية في 11 اذار الماضي، قبل يومين من هجوم ارهابي حدث بالفعل في المكان ذاته الذي حددته بمدينة انقرة، واسفر عن مقتل 34 شخصا و135 جريحا.

وجاء في نص التحذير، ان "البعثة الامريكية في تركيا ترغب في اطلاع رعاياها، ان هناك تهديدات اكيدة للمناطق السياحية، لاسيما الساحات العامة وارصفة الموانئ في اسطنبول وانطاليا، الرجاء توخي الحذر الشديد اذا كنتم في مناطق قريبة منها، ولسلامتكم ندعوكم متابعة وسائل الاعلام المحلية".

 

                  

 

وسبق ان نشرت السفارة الامريكية في 11 اذار الماضي، على موقعها الالكتروني تحذيرا من هجوم ارهابي في مدينة انقرة، وطلبت من رعاياها "تجنب المرور قرب مباني حكومية في منطقة بهشة ايفلار"، وهي المنطقة التي حصل فيها التفجير بعد يومين من التحذير، واسفر عن مقتل 34 شخص و135 جريح.

 

وتطلق البعثات الدبلوماسية ومكاتب التمثيل الاميركية عادة تحذيرات في مناطق عدة في العالم من اخطار متوقعة وتطلب من رعاياها الحذر واتخاذ اجراءات محددة تبعا لنوع التحذير.

 

         

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.