أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يحسم ديربي مانشستر برباعية في شباك اليونايتد معززاً موقعه بالصدارة

مانشستر سيتي

07.03.2022 | 01:10

سجل كل من الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفن دي بروين ثنائية، ليقودا سيتي الى حسم ديربي مانشستر 4-1 على ضيفه يونايتد المنقوص من البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب الاتحاد الاحد، ليستعيد المتصدر فارق النقاط الست مع ليفربول مطارده المباشر، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز.

وسجل دي بروين ثنائيته في الشوط الاول (5 و28) ومحرز في الثاني (68 و90)، فيما أحرز جايدون سانشو الهدف الوحيد للضيوف (22).

وجدد بطل إنكلترا فوزه على جاره هذا الموسم في الدوري بعد أن أسقطه 2-صفر في المباراة الاولى على ملعب أولد ترافورد، ليحقق انتصاره الاول على أرضه في ديربي مانشستر منذ تشرين الثاني 2018.

ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده الى 69 نقطة بفارق ست نقاط عن ليفربول الفائز السبت على وست هام، علمًا أن للأخير مباراة مؤجلة ضد أرسنال.

وهي الخسارة الاولى ليونايتد في الدوري بعد ست مباريات من دون هزيمة منذ سقوطه على ارضه أمام ولفرهامبتون مطلع العام.

ولم يتأخر سيتي ليفتتح التسجيل عندما مرر البرتغالي برناردو سيلفا كرة عن الجهة اليسرى الى دي بروين غير المراقب داخل المنطقة سددها قوية في مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا (5).

بعد هذا الهدف المباغت، هيمن يونايتد على الدقائق العشرين التالية وهدد بداية عبر البرازيلي فريد الذي وصلته كرة من البرتغالي برونو فرنانديش داخل المنطقة، التف حول نفسه وسدد أبعدها الحارس البرازيلي إيدرسون (8).

وأدرك يونايتد التعادل بعد أن مرر الفرنسي بول بوغبا الكرة نحو الاتجاه المعاكس الى سانشو على الجهة اليسرى الذي راوغ لاعبَين قبل أن يسدد كرة لولبية من داخل المنطقة الى يسار الحارس (22).

وكاد سيتي يخطف هدف السبق بعد أن ارتطمت الكرة عن طريق الخطأ برأس فودن قبل أن تسقط وترتطم بالعارضة (25).

تسلّم بعدها أصحاب الارض زمام الامور ونجحوا في التقدم مجددًا إثر بلبلة في المنقطة، أولا عندما تصدى دي خيا لتسديدة فودن من مسافة قريبة، لتتهيأ أمام سيلفا الذي تابعها ارتدت من الدفاع قبل أن يشتتها السويدي فيكتور لينديلوف وتصل امام دي بروين تابعها في المرمى (28).

وفي ظل اعتماد يونايتد على المرتدات، أتيحت له فرصة بعد أن وصلت الكرة الى سانشو بعد تبادل جميل، إلا أن الإنكليزي سددها فوق المرمى (41).

وكاد محرز يسجل الهدف الثاني لسيتي عندما قام بفاصل مهاري قبل أن يسدد بيسراه من الجهة اليمنى داخل المنطقة تصدى لها دي خيا (45).

وفرض سيتي سيطرة مطلقة على الشوط الثاني الذي لم يسدد فيه يونايتد أي تسديدة على الإطلاق رغم دخول راشفورد ولينغارد، ونجح محرز في إحراز الهدف الثالث بطريقة رائعة عندما رفع دي بروين الكرة من ركنية الى الجزائري نحو الجهة الاخرى على مشارف المنطقة، تابعها منخفضة على الطائر في أسفل الزاوية اليمنى (68).

واصل سيتي ضغطه وكاد يخرج بنتيجة أقسى لولا دي خيا الذي تصدى لكرة أخرى من محرز (73) وثم من البرتغالي جواو كانسيلو على الطائر "نصف مقصية" (81).

وأحرز محرز الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه عندما وصلته الكرة من الألماني إيلكاي غوندوغان ، بديل دي بروين، بين الخطوط تابعها قوية ارتطمت بوجه دي خيا وتابعت طريقها في سقف المرمى، ليؤكد حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) صحة الهدف بعد أن ألغاه بداعي التسلل (90).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.