الأخبار المحلية

استهداف مصفحة للشرطة الروسية بعبوة ناسفة في ريف درعا

13.07.2019 | 23:23

تعرضت مصفحة للشرطة العسكرية الروسية، يوم السبت، للاستهداف بعبوة ناسفة في ريف درعا الجنوبي الشرقي، في هجوم هو الأول من نوعه منذ تطبيق اتفاق التسوية جنوبي سوريا  .

وأوضحت مصادر محلية ومواقع التواصل ونشطاء ان  مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة  مصفحة للشرطة العسكرية الروسية في ريف درعا الجنوبي الشرقي.

وكانت المصفحة للشرطة الروسية متجهة من بلدة السهوة إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا، وفقا للمصادر.

وتحدثت مصادر اخرى ان عبوة ناسفة استهدفت الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وبلدة السهوة تزامناً مع مرور سيارات عسكرية روسية.

وتبع الانفجار إغلاق المنطقة من قبل قوات النظام وانتشار القوات الروسية .

ولم يتسبب الاستهداف بحدوث خسائر بشرية بين المارة او في صفوف عناصر الدورية، بحسب المصادر.

من جانبها، أكدت روسيا على لسان رئيس المركز المصالحة الروسي أليكسي باكين هذه الانباء، واكد ان مسلحين ينشطون في جنوب سوريا، استهدفوا بعبوة ناسفة دورية للشرطة العسكرية الروسية في درعا، على الطريق الواصل بين بصرى الشام وبلدة السهوة.

واشار الى ان الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية في صفوف العسكريين الروس.

ويعتبر هذا الاستهداف الأول من نوعه الذي يتم فيه مهاجمة القوات الروسية في محافظة درعا منذ تطبيق اتفاق التسوية جنوبي سوريا برعاية روسية، وسيطرة الجيش النظامي على المنطقة عام 2018.

وتتمركز الشرطة الروسية،  في أحياء بمحافظة درعا، جنوبي سوريا، منذ عام 2018، بعدما سلّمت فصائل  المعارضة المسلحة أسلحتها، بموجب اتفاق التسوية.

سيريانيوز

 


TAG:

بسام كوسا : لهذا السبب ابتعدت عن الأعمال المشتركة وهذا رأيي بالهيبة

كشف الفنان بسام كوسا عن سبب رفضه المشاركة في الأعمال الدرامية المشتركة في الآونة الأخيرة ، مشيرا الى أنه يعارض "فبركة" العلاقات داخل العمل بحيث يكون أفراد العائلة من جنسيات مختلفة، فهذا يتعارض مع روحية الدراما على حد تعبيره.