جدير بالذكر

في ذكرى ولادته.. هل للزعيم الروحي الهندي الساي بابا اتباع في سورية؟

23.11.2021 | 17:47

في 23 تشرين الثاني عام 1926 ولد الزعيم الديني والروحي ساتيا ساي بابا احد ابرز الزعماء الروحانيين في الهند حيث يقدر عدد اتباعه بنحو 50 مليون شخص في دول العالم ومنها سورية.

وساتيا الساي بابا التي تعني بالعربية "جنة الحق"، وهو اسم لاحد الحكماء القدماء في الهند، والديه راجو وأمه ايشواراما فلاحان فقيران من قرية بوتابارتي،  وقد ظهرت الكرامات في بيته شاهدتها اخته الكبرى ومنها تآلف الحيوانات معه وسماع انغام روحيه دون وجود عازف وغيرها...

وعقيدته تقوم على أربعة عناصر أساسية هي الحقيقة – السلام – اللاعنف – الاستقامة، فيما تركز تعاليمه على الخدمة والاحسان للأخرين، ومحبة جميع الناس والمخلوقات، والتخلي عن العالم المادي اما تعاليمه فتقول ان هناك طائفة واحدة وهي طائفة البشرية، وليس هناك سوى دين واحد وهو دين المحبة، ليس هناك سوى لغة واحدة وهي لغة القلب، ليس هناك سوى إله واحد وهو إله حاضر دوماً.

أنشأ الساي بابا ثلاث معابد الأول في بومباي وفي ساتيام الثاني والثالث في حيدر أباد، ومنذ عام 1960 بدأ العالم الغربي ينجذب إلى تعاليم هذا المعلم الروحي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


مجلات وكتب كثيره تساءلت عن سر المعجزات التي يظهرها الساي بابا، التربة المقدسه والقلائد والعقود والساعات وشفاء المرضي أو تغيير لون ثيابه بثوان.. وكتابات تظهر بخط يده علي مستشفيات في لندن أو بقاع مختلفه من العالم.

فرانك بارانوفسكي متخصص بتصوير الهالات فوق البنفسجيه وتحت الحمراء (كيرليون) التقط صورة بكاميرا كيرليون للساي بابا اظهرت هاله باللون البنفسجي الزهري..وقد امتدت الي مئات الامتار، وعلق : يستحيل ان تكون هذه هالة لإنسان عادي ،حيث انها تجاوزت الافق ولا حدود لها.

يقدر عدد اتباع الساي بابا بنحو 50 مليون شخص بينهم سياسيون واكاديميون ومشاهير, وقد اسس عدة حركات ومؤسسات اجتماعية وخيرية منتشرة في 166 بلد حول العالم وله اتباع في جنوب سورية.

توفي الساي بابا في 24 نيسان عام 2011 وحضر مراسم تشييعه نحو نصف مليون شحص على راسهم رئيس الوزراء الهندي مونموهان سينغ، ورئيسة البرلمان سونيا غاندي وتم دفنه، خلافاً لغالبية الهندوس الذين تحرق جثثهم، في صالة داخل أحد المعابد في مدينة بوتابارثي التي ولد فيها".

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.