الأخبار المحلية

الحكومة تحدد أولويات عمل الوزارات.. تحسين أزمة الطاقة وتوفير مشتقات النفط و السكر المدعوم

04.01.2022 | 17:40

حدد مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، أولويات عمل الوزارات للعام الجاري، مع التشديد على ضرورة تحسين أزمة الطاقة وتوفير المشتقات النفطية ومنح السورية للتجارة سلفة مالية لتأمين السكر.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن المجلس حدد، خلال اجتماع عقد برئاسة حسين عرنوس، اولويات العام الجاري وهي العمل على تحسين واقع قطاع الطاقة وإدخال مشاريع توليد كهربائية جديدة في الخدمة.

كما ركز المجلس على ضرورة الاستمرار بتأمين المشتقات النفطية وتكثيف أعمال الحفر والاستكشاف لإدخال آبار جديدة وزيادة الكميات المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية، وإنجاز الخارطة الاستثمارية وتعزيز العمل الاستثماري.

من جهة اخرى، وافق المجلس على منح السورية للتجارة سلفة مالية قدرها 4.3 مليارات ليرة لتأمين السكر المدعوم.

 وكان رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس وعد في تصريح له، الاثنين، بانفراج في أزمتي الكهرباء والغاز خلال العام الجاري، مشيراَ إلى أن الحكومة تعمل على استقرار سعر صرف الليرة وتحسين واقع النقل.

وتشهد مناطق سيطرة الحكومة أزمة خانقة في توفر المشتقات النفطية، مع ارتفاع أسعارها بشكل غير مسبوق، كما تشهد البلاد أزمة خانقة في توفر الكهرباء حيث تصل ساعات التقنين في بعض المناطق إلى أكثر من 18 ساعة.

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.