أخبار الرياضة

اتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويضع قدماً بربع نهائي دوري الابطال

اتالانتا

20.02.2020 | 01:24

واصل أتالانتا مشاركته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بوضعه قدما في الدور ربع النهائي إثر فوزه الكبير على ضيفه فالنسيا الإسباني 4-1 الأربعاء على ملعب "سان سيرو" في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل الهولندي هانز هاتبوير (16 و62) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (42) والسويسري ريمو فرولر (57) أهداف أتالانتا، والروسي دينيس تشيريشيف (66) هدف فالنسيا.

ويلتقي الفريقان إيابا في 10 آذار المقبل على ملعب "ميستايا" في فالنسيا.

وواصل أتالانتا مغامرته في مشاركته الأولى في المسابقة القارية العريقة وبات على مشارف الدور ربع النهائي بفضل ثنائية للاعب وسطه هاتبوير.

وفجر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل بحجزه بطاقته إلى الدور ثمن النهائي بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى في دور المجموعات بل أن غلته كانت نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأولى قبل أن يحقق فوزين متتاليين ويضمن المركز الثاني في مجموعته خلف مانشستر سيتي الانكليزي.

ونجح المدافع الهولندي هانز هاتبوير في منح التقدم لأتالانتا عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة للقائد غوميز تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس دومينيش (16).

وعزز اتالانتا بهدف ثان عبر ايليسيتش بعد تلقيه كرة من باساليتش عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وتوغل داخلها قبل ان يطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (42).

ووجه فرولر الضربة القاضية لفالنسيا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دومينيش (57).

وأضاف هاتبوير هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة خلف الدفاع في منتصف الملعب من باساليتش فانطلق بسرعة كبيرة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه داخل مرمى دومينيش (62).

وسجل تشيريشيف هدف تقليص الفارق بعد دقيقتين من دخوله مكان غيديش، بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (66).

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.