الأخبار المحلية

سوريا تطرح مناقصة عالمية لشراء 150 ألف طن من القمح الروسي

03.10.2019 | 23:08

طرحت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب مناقصة عالمية لشراء 150 ألف طن من القمح الروسي.

وذكرت وكالة "رويترز" ان وثيقة حكومية سورية كشفت ان الموعد النهائي لتقديم العروض في المناقصة هو الرابع من تشرين الثاني المقبل .

وكانت مؤسسة الحبوب طرحت مؤخراَ مناقصة عالمية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين من مصدر روسي

وتراجع إنتاج القمح بشكل كبير في سوريا خلال سنوات الازمة، وتحولت من دولة مكتفية ذاتياَ إلى مستوردة من الدول الداعمة للنظام، وخاصة روسيا.

وازدادت وتيرة وكثافة الحرائق التي طالت محاصيل القمح في عدد من المناطق السورية خلال هذا العام، ما ساهم في انخفاض إنتاج القمح.

وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، فان انتاج القمح في سوريا تضاعف هذا العام، حيث قدر بنحو  2.2 مليون طن،  مقارنة بـ 1.2 مليون طن في السنة الماضية، والذي وصل الإنتاج حينها إلى أدنى مستوى له منذ 29 عاماَ.

واتخذت الحكومة إجراءات لتأمين مخزون كافي من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول