الأخبار المحلية

سوريا تطرح مناقصة عالمية لشراء 150 ألف طن من القمح الروسي

03.10.2019 | 23:08

طرحت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب مناقصة عالمية لشراء 150 ألف طن من القمح الروسي.

وذكرت وكالة "رويترز" ان وثيقة حكومية سورية كشفت ان الموعد النهائي لتقديم العروض في المناقصة هو الرابع من تشرين الثاني المقبل .

وكانت مؤسسة الحبوب طرحت مؤخراَ مناقصة عالمية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين من مصدر روسي

وتراجع إنتاج القمح بشكل كبير في سوريا خلال سنوات الازمة، وتحولت من دولة مكتفية ذاتياَ إلى مستوردة من الدول الداعمة للنظام، وخاصة روسيا.

وازدادت وتيرة وكثافة الحرائق التي طالت محاصيل القمح في عدد من المناطق السورية خلال هذا العام، ما ساهم في انخفاض إنتاج القمح.

وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، فان انتاج القمح في سوريا تضاعف هذا العام، حيث قدر بنحو  2.2 مليون طن،  مقارنة بـ 1.2 مليون طن في السنة الماضية، والذي وصل الإنتاج حينها إلى أدنى مستوى له منذ 29 عاماَ.

واتخذت الحكومة إجراءات لتأمين مخزون كافي من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.