أخبار العالم

تسيير رحلة جوية من الفلبين إلى إسرائيل عبر السعودية

03.01.2019 | 18:58

تعتزم الفلبين تسيير رحلات جوية إلى إسرائيل عبر السعودية حيث طلبت من الأخيرة الحصول على ترخيص لناقلتها الوطنية لعبور أجواء المملكة في طريقها إلى تل أبيب.

وأفادت "رويترز" أن شركة الخطوط الجوية الفلبينية تسعى لتصبح ثاني شركة طيران تفوز بمثل تلك الحقوق بعد حظر فرضته الرياض منذ عقود.

وقال رئيس الخطوط الجوية الفلبينية جيمي بوتيستا يوم الأربعاء أنه "إذا نالت الناقلة ترخيصا لعبور الأجواء، فستوفر وقتا من زمن الرحلة ونفقات، وقد تدشن خدمة مباشرة إلى تل أبيب خلال ستة أشهر".

وأضاف بوتيستا "كتب مجلس الطيران المدني إلى السلطات السعودية للحصول على (حقوق) عبور الأجواء... تم إرسال خطاب في تشرين الأول". 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت السعودية فتحت في آذار الماضي، مجالها الجوي للمرة الأولى أمام رحلة تجارية إلى إسرائيل لشركة الطيران الهندية اير إنديا على مسار بين نيودلهي وتل أبيب. والسعودية لا تعترف بإسرائيل، وأنهت تلك الخطوة حظرا مفروضا منذ 70 عاما.

ولا يوجد ما يشير إلى أن هناك شركة طيران إسرائيلية ستحصل على حقوق مماثلة.

يشار إلى أن شرطة الطيران الإسرائيلية "العال" التي تضطر لاتخاذ مسارات أبعد لتفادي المجال الجوي السعودي، طلبت من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) المساعدة للحصول على ترخيص لعبور أجواء المملكة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.