أخبار العالم

على خلفية الهجوم على السفارة السعودية.. إيران تعلن اعتقال أكثر من 100 شخص

( صورة أرشيفية)

24.01.2016 | 17:41

أفاد مصدر قضائي إيراني , يوم الأحد, عن اعتقال نحو 100 شخص على خلفية الهجوم على السفارة السعودية الذي دفع الرياض إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

ونقلت وكالة (ارنا) الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجائي ,قوله "منذ الهجوم تم اعتقال نحو 100 شخص أفرج عن بعضهم".

وأضاف أن "جميع السلطات دانت الهجوم على السفارة واتخذت إجراءات عاجلة وجدية"، لافتا إلى أن شخصا اعتقل "في الخارج" وأعيد إلى إيران.

وأشار إلى أن ذلك الشخص "اصدر أوامر إلى أفراد معينين بدخول السفارة".

ودان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي الهجوم, يوم الأربعاء, كما دانه الرئيس حسن روحاني ودعا القضاء إلى محاكمة المتهمين بتنفيذ الهجوم.

وذكرت إيران سابقا أنها اعتقلت 40 شخصا على خلفية الهجوم على السفارة في طهران وأربعة آخرين بعد إحراق القنصلية في مشهد.

واقتحم متظاهرون مؤخرا, السفارة السعودية في طهران واحرقوها كما احرقوا القنصلية السعودية في مدينة مشهد، ثاني اكبر المدن الإيرانية، في الثاني من كانون الثاني, احتجاجا على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين السعودي نمر النمر, وعلى أثر ذلك قطعت الرياض وعدد من الدول الحليفة لها العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.