أخبار الرياضة

مان يونايتد يفشل في اللحاق بتشلسي.. وولفرهامبتون يزيح توتنهام عن المركز الخامس بالدوري الانكليزي

مان يونايتد

01.03.2020 | 22:12

فشل مانشستر يونايتد في تضييق الخناق على تشلسي الرابع باكتفائه بالتعادل مع مضيفه إيفرتون 1-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم الأحد، ليبقى الفارق بينهما ثلاث نقاط في السباق نحو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ورفع يونايتد رصيده الى 42 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف تشلسي (45) الذي كان قد تعادل السبت مع مضيفه بورنموث 2-2.

وفشل يونايتد في البناء على الفوزين اللذين حققهما في المرحلتين الماضيتين على حساب تشلسي وواتفورد، وتلقى الهدف الافتتاحي بخطأ فادح من حارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا.

وتلكأ الأخير في إبعاد كرة خلفية من قائده هاري ماكغواير، وارتدت لدى تسديدها من قدم دومينيك كالفرت-لوين الى الشباك وسط ذهول زملاء الحارس الإسباني والمشجعين في مدرجات ملعب غوديسون بارك (3).

وكادت شباك يونايتد تتلقى هدفا ثانيا بعد دقيقة عندما انفرد كالفرت لوين بدي خيا بعد تمريرة طويلة، لكن الحارس عوّض خطأه وتصدى لمحاولته.

وسنحت لـ"الشياطين الحمر" فرصة خطرة لمعادلة النتيجة في الدقيقة السادسة، لكن التسديدة القوية للصربي نيمانيا ماتيتش من على مشارف المنطقة بالقدم اليسرى ارتدت من العارضة، تلتها محاولة أخرى للاعب ذاته تصدى لها حارس إيفرتون جوردان بيكفورد (11).

وبعد محاولات عدة، تمكن برونو فرنانديش من معادلة النتيجة ليونايتد، عندما قطع ماتيتش كرة أمامية ومررها باتجاه لاعب الوسط البرتغالي قبل ان يطلقها الأخير بقوة من خارج المنطقة مرت أسفل يدي بيكفورد (31).

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة، حيث تدخل بيكفورد في اللحظة الأخيرة لانقاذ مرماه من فرصة خطيرة للبديل النيجيري أوديون ايغالو (90+1)، ثم تألق دي خيا في التصدي لمحاولة سيغوردسون (90+2).

وهز إيفرتون الشباك في الثواني القاتلة عبر كالفرت لوين، لكن الهدف ألغي بعد العودة الى تقنية الفيديو بعد اعتبار ان سيغوردسون المتواجد أمام دي خيا أثّر على رؤية الأخير للكرة.

وطرد الحكم مدرب ايفرتون الإيطالي كارلو انشيلوتي لاعتراضه على القرار بعد صافرة النهاية.

بدوره، فشل توتنهام في اللحاق بجاره اللندني تشلسي، بسقوطه على أرضه أمام ولفرهامبتون 2-3 في مواجهة بين مدربين برتغاليين هما جوزيه مورينيو ومساعده السابق في بورتو نونو اسبيريتو سانتو.

وبهذا الفوز نجح ولفرهامبتون في التقدم الى المركز الخامس على حساب توتنهام بالذات (42 نقطة مقابل 40).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.