الأخبار المحلية

بانهيار غير مسبوق.. الدولار يتخطى حاجز 1100 ليرة

15.01.2020 | 14:50

واصلت الليرة انهيارها امام الدولار الامريكي يوم الاربعاء حيث سجل سعر صرف الاخير 1015 ليرة وهو ادنى مستوى لها على الاطلاق.

وقال متعاملون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ان سعر صرف الدولار سجل 1115 ليرة للشراء و 1105 ليرة للمبيع .

وكان الدولار سجل يوم الثلاثاء 1045 ليرة للشراء و 1060 ليرة للمبيع .

وبدأت الليرة بالهبوط بشكل تدريجي ابتداءاَ من ايلول الماضي، حيث انعكس هذا التراجع على المستوى المعيشي، بعد ارتفاع أسعار السلع والمنتجات اليومية الأساسية بأكثر من 30% .

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الأزمة عام 2011 حيث كان سعر صرف الدولار 45 ليرة فقط، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .