المنوعات

نجاة عائلة بقيت تائهة شهر في غابات الأمازون بفضل موقع فيسبوك

28.01.2020 | 20:50

نجت امرأة كولومبية من الموت المحتم برفقة أطفالها الثلاثة بعدما ظلوا مفقودين لمدة 34 يوما في غابات الأمازون المطيرة خلال قضائهم عطلة في أحد المناطق النائية في الغابات في كانون أول الماضي.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" نقلا عن وسائل إعلام كولومبية وبيروفية أن المرأة البالغة من العمر 40 عاما وأطفالها 10/ و 12 و 14 عاما ، انفصلوا عن الآب أثناء تواجدهم في القسم الكولومبي في الغابات، ليضلوا الطريق وينتهي بهم المطاف في القسم البيروفي.   

وأمضت العائلة قرابة شهر في الغابة معتمدين على تناول التوت للبقاء على قيد الحياة، قبل أن يلتقوا أخيرا بامرأة من السكان الأصليين بشمال شرقي بيرو على بعد 180 كم من المنطقة التي جاؤوا منها.   

ونشر السكان المحليين صورهم لاحقا على موقع فيسبوك مما ساعد الأب على تحديد موقع باقي أفراد الأسرة المفقودين والوصول اليهم.   

وتم انقاذ العائلة بمساعدة القوات البحرية الكولومبية والبيروفية ،وتبين أنهم مصابون بسوء التغذية وتسلل الطفيليات إلى أجسامهم وإصابة أقدامهم بجروح، وتم نقلهم إلى مستشفى، وتردد أن الأبناء في حالة خطيرة.

 سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.