أخبار العالم

تحذير.. سماعات الاذن الشخصية قد تتسبب بفقدان السمع لمليار شخص  

13.02.2019 | 14:41

حذرت منظمة الصحة العالمية بان اكثر من مليار شخص معرضون لخطر فقدان السمع، مقدمة معايير جديدة لتصنيع واستخدام اجهزة الصوت الشخصية.

ونقلت قناة يورونيوز عن الصحة العالمية قولها إن "حوالي نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 35 سنة، أو 1.1 مليار شخص، معرضون لخطر فقدان السمع بسبب التعرض الطويل والمفرط للأصوات العالية".

وقدمت الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات توصيات ومبادئ توجيهية للاستفادة منها في تصنيع أجهزة الصوت الشخصية.

ومن هذه التوصيات ان تتضمن أجهزة الصوت الشخصية برامج لتتبع التعرض للصوت، وتوفير طرق للحد من مستوى الصوت، عن طريق ضوابط يمكن التحكم بها من قبل الأهل، بالإضافة إلى برامج تهدف لرفع الوعي العام بخصوص سلامة عادات الاستماع الخاصة بهم.

ويجب الا يتجاوز مستوى شدة الصوت عند الاستماع للموسيقى بشكل متواصل في سماعات الرأس أو سماعات الأذنين 85 ديسبل، أي قيمة متوسطة في معظم الأجهزة الحديثة التي تصدر صوتا بشدة تتراوح بين 60 و 110 ديسبل بحسب خبراء.

يشار الى ان شركة سوني هي اول من اخترع سماعات الاذن الشخصية عام 1980.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.