أخبار الرياضة

برشلونة يسحق أوساسونا برباعية بيضاء قبل لقاء الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد

برشلونة

14.03.2022 | 20:48

احرز فيران توريس هدفين وصنع عثمان ديمبلي هدفين ليتغلب برشلونة المتألق 4-صفر على أوساسونا محققا فوزه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ورفع الانتصار رصيد برشلونة إلى 51 نقطة متساويا مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع ويتأخر بخمس نقاط خلف إشبيلية الذي يحتل المركز الثاني، لكن تتبقى له مباراة إضافية.

وافتتح توريس التسجيل بعد مرور 14 دقيقة من ركلة جزاء بعد إعاقة غافي من الخلف داخل المنطقة. وبعد سبع دقائق لاحقة، ضاعف توريس النتيجة بعد تلقيه تمريرة رائعة من ديمبلي خلف الدفاع قبل أن يضع الكرة في شباك أوساسونا.

ولم يكن من الممكن إيقاف ديمبلي على الجناح الأيمن وبعد خمس دقائق أخرى مرر اللاعب الفرنسي إلى بيير-إيمريك أوباميانغ ليسجل هدف برشلونة الثالث من مسافة قريبة. واختتم البديل ريكي بويج الرباعية عندما هز الشباك من متابعة لكرة مرتدة في الدقيقة 75.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.