الأخبار المحلية

حصيلة عملية "نبع السلام"..مقتل 75 مدني.. وفرار 500 كردي إلى كردستان العراق

16.10.2019 | 20:09

كشفت مصادر كردية وعراقية أن العملية العسكرية التي شنتها القوات المسلحة التركية، الأسبوع الماضي، ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، أسفرت عن مصرع 75 مدني، وفرار حوالي 500 كردي إلى كردستان العراق.

وقال متحدث باسم "قسد" ماريفان كاميشلو، في تصريحات لشبكة "سي ان ان"، إن ما لا يقل عن 75 مدنياً قُتلوا وأصيب أكثر من 450 آخرين، منذ إطلاق الحملة العسكرية التركية.

وفي سياق متصل، أعلن معاون محافظ دهوك في العراق إسماعيل أحمد لوكالة "فرانس برس"، أن الحملة التركية تسببت في هروب حوالي  500 كردي سوري خلال الأيام الماضية إلى إقليم كردستان العراق .

وكانت منظمة الهجرة الدولية أفادت السبت بأن 182 كردياً سورياً عبروا الحدود إلى كردستان العراق، هرباً من القصف في شمال شرق سوريا

وتواصل تركيا شن حملتها العسكرية ضد معاقل القوات الكردية في شمال شرق سوريا، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم.

وجاءت الحملة في ظل إدانات دولية ومطالب بإنهاء الحملة العسكرية التركية في شمال سوريا، والتي قد تؤدي إلى "كارثة إنسانية"، في حين تصر تركيا على مواصلة حملتها حتى القضاء على مااسمته بـ"الإرهابيين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.