أخبار العالم

المحكمة العليا في فنزويلا تحظر سفر زعيم المعارضة وتجمد حساباته المصرفية

30.01.2019 | 19:22

فرضت المحكمة العليا في فنزويلا عقوبات على زعيم المعارضة خوان غوايدو، حيث منعته من السفر وجمدت حساباته المصرفية، وذلك بعدما نصب الأخير نفسه رئيساً للبلاد.

وذكرت وسائل اعلام ان المحكمة العليا، التي أعلنت الولاء للرئيس نيكولاس مادورو، قامت باجراءات جديدة ضد غوايدو، بعد  طلب المدعي العام اتخاذ "إجراءات احترازية" ضد زعيم المعارضة.

وقال رئيس المحكمة، مايكل مورينو، إن غوايدو "ممنوع من مغادرة البلاد" إلى أن يكتمل التحقيق الأولي لأنه تسبب في "إلحاق ضرر بالسلام في فنزويلا".

وجاءت الاجراءات عقب يوم على عقوبات فرضتها واشنطن شركة نفط فنزويلية مملوكة للدولة، في مسعى لزيادة الضغوطات على مادورو كي يتنحى، فيما تعهد الأخير بالرد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشكل العقوبات تصعيد جديد وحديث في مسعى من الولايات المتحدة لازاحة الرئيس الفنزويلي من منصبه، بعدما اعترفت الادارة الامريكية بشرعية خوان غايدو زعيم المعارضة، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، ماحدا بمادورو الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.

واعترفت عدة دول غربية بشرعية زعيم المعارضة الفنزويلي، في وقت املهت عدد من الدول الاوروبية مادورو 8 ايام من اجل تنظيم انتخابات ، في حين رفض الرئيس الفنزويلي هذه المهلة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.