المنوعات

هل أقيل مدير التلفزيون الجزائري بسبب تجاهل ذكر فوز المغرب في المونديال؟

14.12.2022 | 15:53

أثار الإعلان عن إنهاء مهام مدير التلفزيون الرسمي الجزائري شعبان لوناكل جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن السبب الحقيقي وراء ذلك.

ولم تقدم الوزارة سبباً لهذا التغيير على رأس التلفزيون الرسمي، حيث شغل لوناكل المنصب منذ أيار 2021

وأفاد ناشطون إن التغيير تم على خلفية التعامل الإعلامي المثير للجدل مع التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 ثم إلى نصف النهائي.  

وواجه التلفزيون الرسمي الجزائري منذ أيام موجة واسعة من الانتقادات والغضب من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تجاهله أخبار الانتصارات التاريخية التي يحققها المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

وتعمد التلفزيون الرسمي ذكر نتائج المنتخبات المنافسات دون التطرق لذك إسم المنتخب المغربي.

يشار أن العلاقات بين الجزائر والمغرب يشوبها التوتر منذ سنوات طويلة بسبب العديد من الأزمات بين البلدين يأتي على رأسها الصراع على منطقة الصحراء الغربية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.