أخبار العالم

تركيا تصدر مذكرة توقيف بحق لاعب كرة سلة في أميركا

17.01.2019 | 19:36

أصدرت السلطات التركية مذكرة توقيف بحق لاعب كرة السلة بنادي نيويورك نيكس الأمريكي انس كانتر، بعد اتهامه بصلته "بجماعات إرهابية" كانت تقف وراء محاولة الانقلاب في تركيا عام 2016.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن ا"لنيابة التركية اتهمت كانتر، البالغ من العمر 26 عاما، بأنه على صلة بالجماعات المسلحة".

إلا أن اللاعب الأمريكي، الذي يصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "ديكتاتور"، نفى هذه المزاعم.

وكان اللاعب كانتر قال مؤخراً أنه لن يسافر إلى العاصمة البريطانية لندن لخوض مباراة مع فريقه في السابع عشر من كانون الثاني الجاري، بسبب مخاوفه من أجهزة الاستخبارات التركية، مضيفاً أن "هناك فرصة لأن أتعرض للقتل هناك".

وفي منشور على موقع فيسبوك يوم الأربعاء، قال كانتر أن "الحكومة التركية لا تستطيع تقديم أي دليل على ارتكابي مخالفات"، مضيفاً "لم أحصل حتى على مخالفة سير في الولايات المتحدة. أنا مقيم ألتزم دائما بالقانون".

وقد صدر أمر بالقبض على والده، الذي يعمل كأستاذ جامعي، في حزيران 2018 بعد اتهامه بالاتصال بأعضاء منظمة محظورة.

ويشار إلى أنه في عام 2017، ألغت السلطات التركية جواز السفر التركي للاعب كانتر، لكنه يحمل بطاقة خضراء أمريكية تسمح له بالعيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.