الأخبار المحلية

الحكومة تعلن عن مناقصة عالمية لشراء واستيراد 80 الف طن من السكر

04.10.2019 | 22:20

طرحت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية طرحت مناقصة عالمية لشراء واستيراد 80 ألف طن من السكر الأبيض المكرر.

ونقلت وكالة رويترز عن تجار قولهم ان "الموعد النهائي للتقدم بعروض في المناقصة إلى المؤسسة هو 11 تشرين الثاني"، مشيرين الى ان "المناقصة تطلب السكر على شحنتين حجم الواحدة 40 ألف طن".

وتابع التجار إن الكمية الأولى سيتم شحنها بعد 60 يوما من فتح خطاب الاعتماد للصفقة وإن الكمية الثانية سيتم شحنها بعد 180 يوما من توريد الشحنة الأولى.

وكان المدير العام لـلمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، قال في حزيران الماضي أن المؤسسة بصدد استيراد 100 ألف طن من مادة السكر لطرحها في صالات ومنافذ بيع المؤسسة، مضيفاً أنها ستعلن عن طلب عروض لاستيراد الكمية.

يشار الى ان المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب طرحت منذ ايام مناقصة عالمية لشراء 150 ألف طن من القمح الروسي.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.