الأخبار المحلية

فصائل سورية معارضة تنهي تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا

04.09.2016 | 20:04

تمكنت فصائل سورية معارضة مدعومة من تركيا، يوم الأحد، من طرد  تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من اخر مناطق سيطرته في الشريط الحدودي السوري الشمالي.

وقالت وكالة (الأناضول) إن "الجيش الحر" تمكن من ربط مدينتي جرابلس واعزاز  في محافظة حلب،  وعزل "داعش" بعيدا عن الحدود التركية في إطار عملية "درع الفرات".

وكانت فصائل معارضة تمكنت في وقت سابق اليوم من السيطرة على 10 مناطق جديدة وطرد تنظيم داعش منها في إطار عملية "درع الفرات"، تزامناً مع قصف مقاتلات تركية لأربعة أهداف للتنظيم في منطقة القاضي ووقف  في الريف الشمالي لحلب.

وتمت السيطرة على قرية طويران وتل عصد  وقرية الخليلية وباب ليمون وسلسلة  وحاج والي جنوب وشرق  بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، وغنمة وسويدة والبورانية وقبة التركمان  والغندورة وصوامعها غرب جرابلس.

وكانت دبابات تركية دخلت, يوم السبت, ناحية الراعي بريف حلب لدعم المعارضة المسلحة في حربها ضد تنظيم " (داعش), وسط تقدم لفصائل مقاتلة غرب جرابلس, حيث سيطرت على قرى  فيها,  بعد معارك مع التنظيم.

وكانت غرفة عمليات "درع الفرات" اعلنت, يوم الخميس, قرى في جنوب وغرب جرابلس بريف حلب مناطق عسكرية لحين استعادة السيطرة عليها من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

يشار إلى أن الجيش التركي, بدأ في 24 آب الماضي, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.