الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على ضاحية الأسد بريف دمشق ومحيط الأمويين و أبو رمانة والشعلان والحمرا والمهاجرين

07.01.2016 | 17:47

سقط ضحايا, يوم الخميس, جراء سقوط قذائف على ضاحية الأسد بحرستا في ريف دمشق. كما سقطت قذائف في محيط ساحة الأمويين وحيي أبو رمانة والشعلان وشارع الحمرا ومنطقة المهاجرين بدمشق.


وقال مصدر في وزارة الداخلية لـوكالة الأنباء الرسمية ( سانا) إن " قذائف هاون سقطت على ضاحية الأسد بحرستا  في ريف دمشق, مما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة 6 أشخاص بينهم امرأتان بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات".


بدوره, اشار مصدر في قيادة شرطة دمشق لسانا إلى "سقوط قذائف هاون على عدد من الأحياء وسط دمشق تسببت بإصابة امرأة بجروح متوسطة الخطورة, والحاق اضرارا مادية كبيرة في أماكن سقوطها".


الى ذلك, ذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "10 قذائف هاون سقطت على ضاحية الأسد, ما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين".


وأضافت المصادر أن "قذيفتي هاون سقطتا في محيط ساحة الأمويين بجانب فندق الداما روز، كما سقطت عدة قذائف في مناطق الشعلان وشارع الحمرا و أبورمانة,  والمهاجرين, دون توارد أنباء عن وقوع إصابات".


وسقط قتلى, يوم الأربعاء, جراء سقوط قذائف صاروخية على شارعي بغداد والعابد ومنطقة البرامكة في دمشق, وذلك بعد هدوء نسبي دام لأيام.


وشهدت دمشق الشهر الماضي  ارتفاعا مضطردا بعدد القذائف التي استهدفت عدة أحياء في عمق المدينة  ما أدى لوقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بالإضافة لأضرار مادية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.