الأخبار المحلية

الحكم بالاعدام على لبناني وزوجته السورية قتلا خادمة فلبينية في الكويت

02.04.2018 | 23:11

قضت محكمة الجنايات الكويتية حكماً غيابياً بالإعدام شنقاً بحق لبناني وزوجته السورية بتهمة قتل خادمة فلبينية عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة.

وذكرت وسائل اعلام ان المحكمة أصدرت حكماً ابتدائياً بحق المتهمين اللبناني وزوجته السورية بعدما أدينا غيابيا بقتل الخادمة الفلبينية جوانا ديمافيليس، 29 عاماً.

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية عثرت منذ نحو شهرين على جثة الخادمة الفلبينية في ثلاجة الشقة التي كان يقيم بها الزوجان وغادراها إلى لبنان قبل أكثر من عام.

و تم اعتقال اللبناني نادر عصام عساف وزوجته في دمشق، حيث نقل عساف إلى لبنان، بينما أبقت السلطات السورية زوجته على أراضيها.

ودفعت هذه الحادثة  الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الى اعطاء أمر  بعودة العاملين في الكويت إلى بلادهم بعد مزاعم عن تعرضهم لانتهاكات .

ويتواجد أكثر من 250 ألف فلبيني في الكويت معظمهن خادمات، بحسب ما اعلنته وزارة الخارجية الفلبينية مؤخراً.

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.