أخبار العالم

تقديم مساعدات إنسانية لدعم اللاجئين في تركيا

04.02.2024 | 18:13

أعلنت المفوضية الأوروبية في بيانٍ لها، عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 26 مليون يورو، لدعم اللاجئين "الضعفاء" والمتضررين من زلزال شباط الماضي في تركيا.

وذكر البيان أنّ التمويل الجديد يهدف إلى معالجة الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً، والتي نجمت عن آثار الزلزال وأزمة اللاجئين الإقليمية، وخاصةً أنّ كارثة الزلزال أدت إلى ازدياد وضع اللاجئين سوءا.

وأكدّ بيان الاتحاد الأوروبي أنّه سيواصل مساعدة اللاجئين قي تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المياه والصّرف الصحي وخدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وتخصيص 4 ملايين يورو للتعليم في حالات الطوارىء.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر إعداد ميزانية قدرها 7.6 مليار يورو، لاستخدامها لصالح المهاجرين وخاصة السوريين في تركيا ودول المنطقة على نطاق أوسع، بغرض التعاون في مكافحة "تدفق الهجرة غير النظامية التي تواجهها أوروبا".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.