أخبار العالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي يشكر السعودية لسماحها بعبور الطائرات الإسرائيلية فوق مجالها الجوي

15.07.2022 | 14:02

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، الجمعة، عن شكره للقيادة السعودية لسماحها بعبور الطائرات الإسرائيلية فوق مجالها الجوي.

وهنأ لابيد في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، القيادة السعودية على قرارها بالسماح بفتح الأجواء السعودية أمام الطيران الإسرائيلي.

واعتبر لابيد القرار السعودي بمثابة "خطوة أولى" مؤكدا مواصلة العمل على هذا الأمر بحذر تام، بهدف دعم الاقتصاد الإسرائيلي وأمن بلاده ومواطنيه، موضحا أن إسرائيل خاضت طريقا طويلا وسريا ومكثفا مع السعودية

 

وذكر لابيد أنه سبق هذا القرار السعودي التوقيع على "إعلان القدس" الذي يؤكد الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل ومواجهة البرنامج النووي الإيراني.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات العبور.

وقالت الهيئة، في بيان، إن القرار يأتي استكمالا لجهود ترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، بحسب التلفزيون السعودي.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصل إلى إسرائيل، أول أمس الأربعاء، في بداية جولة اقليمية تعد أول رحلة يقوم بها الرئيس الأمريكي، إلى الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه.

سيريانيوز


TAG: