أخبار العالم

مع انحسار "كورونا"...تخفيف إجراءات الإغلاق في النرويج ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وبلجيكا

20.04.2020 | 22:29

بدأت النرويج  وبلجيكا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية بتخفيف القيود وإجراءات الإغلاق بشكل تدريجي، مع استمرار اتجاه حالات فيروس "كورونا" نحو التراجع.

وذكرت وكالات أنباء ان النرويج أعادت فتح الحضانات مع اتخاذ تدابير وقائية، بعد 5 أسابيع ونصف من الإغلاق.

وسمحت السلطات بافتتاح المتاجر، فيما منعت المناسبات الثقافية والرياضية ، أما المطاعم والحانات فلا تزال مغلقة.

وتفشي وباء "كورونا" في البلد الاسكندنافي، حيث سجلت البلاد 7058 إصابة مؤكدة، و154 حالة وفاة.

كما اعلنت بلجيكا انها تتجه الى "انهاء العزل"، مشيرة الى ان أزمة فيروس "كورونا " في البلاد "تجاوزت الذروة فيما يبدو".

ومددت الحكومة، الأسبوع الماضي، الإجراءات التي تستهدف الحد من تفشي الوباء حتى 3 من ايار المقبل، لكنها سمحت بإعادة فتح بعض المتاجر.

وسجلت بلجيكا 168 وفاة جديدة، اليوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 5828 حالة.  

وفي سياق متصل، رفعت كوريا الجنوبية حالة الاغلاق، حيث عاد السكان الى العمل، فيما افتتحت المراكز التجارية والحدائق وملاعب الجولف وبعض المطاعم.

من جهة اخرى، قررت نيوزيلندا تمديد اجراءات العزل لمكافحة فيروس "كورونا" أسبوعاَ، لتنتقل بعد ذلك الى تخفيف القيود اعتباراَ من 27 الشهر الجاري.

ويأتي ذلك في وقت قررت عدة دول كألمانيا وسويسرا واسبانيا والنمسا وايطاليا والدانمارك البدء في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار وباء "كورونا"، فيما مددت بريطانيا و فرنسا إجراءات الحجر الصحي.

وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، في كانون الأول الماضي، وانتشر الى مختلف انحاء العالم، وسط ارتفاع  متسارع في عدد الضحايا بشكل يومي، الا ان الاعداد بدأت بالانحسار في عدد من الدول، عقب الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار الوباء..

سيريانيوز 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.