الأخبار المحلية

15 مصاب في هجوم من "كلب مسعور" في جديدة عرطوز ..والبلدية تلاحقه

21.01.2019 | 22:20

أصيب 15 شخص بجروح جراء هجوم من كلب مسعور في بلدة جديدة عرطوز في ريف دمشق حيث بدأت دوريات شرطة البلدة و بالتنسيق مع البلدية عملية البحث عن الكلب .  

وقال رئيس البلدية هيثم غنيم في تصريحات لـ"الوطن أونلاين" ، ان 15 مواطناً تعرضوا للعض من قبل كلب مسعور مساء أمس في الجديدة، حيث تم نقلهم إلى المشفى.

وأضاف غنيم أن "دوريات شرطة من البلدة وبالتنسيق مع البلدية تلاحق الكلب للقبض عليه قبل تعرضه لأحد المواطنين من جديد"، مشيرا إلى أن "مواصفاته عممت على مداخل البلدة وحواجزها".

وأشار غنيم إلى أن "المواد السامة التي وضعتها البلدية بهدف القضاء على الكلب لم تعط نتيجة"، مؤكدا "استمرار عمل الدوريات منذ الصباح الباكر خشية تعرض طلاب المدارس لأذى".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت ظاهرة هجرة الكلاب و القطط الشاردة بينها كلاب مصابة بالسعار في دمشق وريفها وبعض المناطق السورية من مناطق المعارك و الاشتباكات تتفشى بكثافة منذ حوالي عامين بشكل خاص و خلال سنوات الحرب بشكل عام لعدم توافر ما تأكله حتى في حاويات القمامة واتجهت إلى الضواحي و المدن.

 و عمدت بلديات بعض المناطق إلى التخلص من تلك الحيوانات بالأطعمة المسممة إلا أن جمعيات رعاية الحيوانات حذرت من التخلص من تلك الحيوانات بهذه الطريقة حيث أكدت أن قتلها بالسم سيؤدي إلى انتشار الأمراض و الأوبئة في حين أن الحيوانات التي لاتموت ستصاب بالسعار وهذا يعتبر خطير جداً.

سيريانيوز

   

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.