الأخبار المحلية

ارتفاع حصيلة تفجير مستودع أسلحة بإدلب إلى أكثر من 60 شخص

13.08.2018 | 20:11

ارتفعت، يوم الاثنين، حصيلة القتلى نتيجة انفجار مستودع للأسلحة في مدينة سرمدا بريف إدلب إلى أكثر من 60 شخص وعشرات الجرحى.

ونقلت وكالة (رويترز) عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، أن "قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة سرمدا بإدلب ارتفع إلى 69 قتيلا منهم 17 طفلا".

وأضاف المرصد أنه "منذ وقوع الإنفجار ارتفعت حصيلة القتلى تدريجياً، لتصل اليوم الاثنين إلى 52 مدنياً و17 مقاتلا من (هيئة تحرير الشام)"، مشيراً إلى أن "عملية الإنقاذ لا تزال مستمرة ".

من جهته، ذكر الدفاع المدني في إدلب أن "فرقه تمكنت من إنقاذ 17 مدنياً غالبيتهم من الأطفال، وانتشلت جثامين 67 شخصاً كانوا قضوا جراء الانفجار ".

وأوضح الدفاع المدني أن "عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة منذ 18 ساعة ولم ينتهي العمل بعد"، لافتاً إلى أن "الانفجار أدى إلى انهيار مبنييْن سكنيين، كل مبنى مؤلف من ستة طوابق، وكل طابق يحوي أربع شقق سكنية ".

وكان انفجار وقع في منطقة سكنية في بلدة سرمدا في محافظة إدلب، يوم الاحد، ما أدى إلى سقوط قتلى و جرحى و عشرات المفقودين بينهم نساء و أطفال معظمهم من عائلات "هيئة تحرير الشام"" نزحوا من حمص، بحسب مااعلنه المرصد ونشطاء وصفحات معارضة.

يشار إلى أن محافظة إدلب تشهد منذ أشهر هجمات و تفجيرات واغتيالات تطال بشكل أساسي مدنيين ومقاتلين ومسؤولين من الفصائل المسلحة، حيث تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في بعض الأحيان تلك العمليات، إلا أن معظمها مرده نزاع داخلي بين الفصائل في المحافظة.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -