أخبار العالم

لليوم الرابع.. تواصل القصف الروسي على أوكرانيا ومعارك على مشارف العاصمة

27.02.2022 | 12:40

تواصلت لليوم الرابع على التوالي الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا، وسط معارك على مشارف العاصمة كييف.

وذكرت وكالات أنباء أن اشتباكات اندلعت بين القوات الروسية والأوكرانية على مشارف كييف، وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا .

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت  975 منشأة عسكرية أوكرانية، وأسقطت 8 طائرات مقاتلة أوكرانية و7 مروحيات و11 طائرة بدون طيار إضافة إلى صاروخين تكتيكيين من طراز Tochka-U.

وتحدثت تقارير عن حدوث  انفجارات وحرائق بمستودعات للوقود في لوغانسك وقرب كييف.

وكان  الجيش الروسي تلقى أمس أوامر بتوسيع هجومه على أوكرانيا في كل الاتجاهات،   بعد اتهامات متبادلة بين موسكو وكييف  بإحباط إمكانية هدنة بين البلدين لوقف التدخل العسكري.

 ووافقت روسيا على انهاء الحملة العسكرية بشرط القاء الجيش الأوكراني السلاح وتشكيل حكومة ممثلة للجميع.

وبدأ التدخل العسكري الروسي على اوكرانيا الخميس الماضي، حيث قصف الجيش الروسي المدن الأوكرانية بالمدفعية والصواريخ، كما دخل بعض مناطق العاصمة كييف، وسط معارك  على مشارف العاصمة.

وتسبب التدخل العسكري بفرار الآلاف من الأوكرانيين غربا باتجاه الاتحاد الأوروبي، فيما يواصل الأوكرانيون جهودهم لإحباط تقدم الجيش الروسي .

وأعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، حظر تجول جديد في العاصمة الأوكرانية من الساعة 5 مساء وحتى 8 صباحا.

واستخدمت روسيا في مجلس الأمن ، يوم الجمعة، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يستنكر التدخل الروسي ويدعو إلى الانسحاب من أوكرانيا.

ولقي التدخل العسكري الروسي ادانات دولية واسعة، وسط دعوات القوات الروسية إلى سحب قواتها، فيما توعد الاتحاد الأوروبي وأمريكا بـ"عقوبات قاسية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.