الأخبار المحلية

3 قتلى و5 مصابين بحادثي سير منفصلين على طريق دمشق- السويداء

30.01.2017 | 00:19

لقي 3 أشخاص حتفهم، يوم الأحد، وأصيب 5 آخرون بحادثي سير منفصلين على طريق عام دمشق- السويداء.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مدير صحة السويداء حسان عمرو، قوله أن "سيارة تدهورت قرب محطة التوفيق بين قريتي لاهثة والمتونة، نتيجة السرعة الزائدة ما تسبب بوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين".

وتابع عمرو ان حادث السير الثاني وقع بسيارة تابعة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري كانت متجهة لإسعاف المصابين في الحادث الأول ما أدى إلى وفاة اثنين من المسعفين المتطوعين وإصابة 3 آخرين كانوا على متنها وذلك بسبب تشكل الجليد على الطريق.

وأشار عمرو إلى أنه تم نقل 4 من المصابين إلى المشفى الوطني بالسويداء لتلقي العلاج اللازم بعد إصابتهم بكسور ورضوض متفرقة بينما جرى تحويل المصاب الخامس إلى دمشق وحالته حرجة.

وتعاني معظم الطرق من تشكل الجليد عليها بسبب انخفاض درجات الحرارة الشديد، إثر سيطرة منخفض جوي على المنطقة، حيث حذرت إدارة المرور العامة باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث.

يشار إلى أن أهالي السويداء يصفون طريق دمشق السويداء بـ"طريق الموت" لكثرة الحوادث المرورية المروعة التي شهدها وكان أكثرها مأساوية الحادث الذي وقع عند منعطف قرية لاهثة في عام 2005.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.