أخبار الرياضة

تشيلسي يحسم ديربي العاصمة الانكليزية لندن بثنائية نظيفة على ملعب جاره الارسنال 

تشيلسي

24.08.2021 | 09:33

نجح تشيلسي في حسم ديربي لندن بثنائية نظيفة أمام مضيفه الارسنال في المرحلة الثانية من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولم يجد تشيلسي صعوبة كبيرة في تجاوز أصحاب الأرض بهدفي البلجيكي روميلو لوكاكو وجيمس (15 و35).

وهذا الفوز الثاني لأبطال أوروبا في المسابقة بعد تجاوزهم كريستال بالاس 3-0 في المرحلة الأولى، بينما خسر أرسنال أمام برنتفورد 2-0 في المواجهة الأولى أيضاً.

وبعدما غاب عن الفوز الافتتاحي لفريق المدرب الألماني توماس توخيل أمام كريستال بالاس، بدأ لوكاكو أساسيًا بدلاً من مواطن الأول تيمو فيرنر فيما غاب الأميركي كريسيتان بوليسيتش لإصابته بفيروس كورونا.

وهدد أرسنال في الدقيقة الثانية بتسديدة من إيميل سميث رو بيسراه من خارج المنطقة استقرت بين يدي الحارس السنغالي إدوار مندي، كانت الوحيدة بين الخشبات الثلاث للفريق في الشوط الأول.

وسجل لوكاكو هدف التقدم عندما رفع الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الكرة إلى ريس جيمس على الجهة اليمنى داخل المنطقة وسط غياب الرقابة الدفاعية، ومنه إلى البلجيكي على باب المرمى تابعها سهلة في الشباك (15).

وضاعف جيمس النتيجة بعدما وصلته تمريرة من مايسون ماونت على الجهة اليمنى أيضًا داخل المنطقة سددها صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الألماني بيرند لينو (35).

وحسّن أرسنال أداءه في الشوط الثاني وحاول بوكايو ساكا تقليص الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها مندي إلى ركنية (52)، ورأسية أخرى للمدافع روب هولدينغ مرت بجانب القائم (60) قبل أن يمنح ساكا مكانه لأوباميانغ (61).

وكاد لوكاكو أن يسجل هدفه الشخصي الثاني برأسية قوية إثر عرضية من ماونت تصدى لها لينو بشكل رائع (77)، قبل أن يُبعد أيضًا محاولة خطرة لهافيرتس (87).

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.